مذكراتي الإنتخابية – كتاباتي الإلكترونية .. وحسن الظن بالله ثم بالناس والأصدقاء (د. كمال إبراهيم علاونه)


مذكراتي الإنتخابية – كتاباتي الإلكترونية .. وحسن الظن بالله ثم بالناس والأصدقاء ..

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
نابلس – فلسطين
الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ومباركا عليه وكفى، والصلاة والسلام على رسول الله محمد النبي العربي الأمي المصطفى، ومن على آثاره سار واقتفى،، أما بعد،،،
الموضوع : حسن الظن بالناس والأصدقاء

إياكم والظن، فإن الظن أكذب الحديث.. نكتب شيئا عاما عن الشرق فيأتيك الرد الناقد الغاضب من الشمال!!! .. ونكتب شيئا عن الشمال فيأتيك الرد الشرقي أو الغربي أو حتى الجنوبي !!! الحمد لله على نعمة الإسلام العظيم .. سبحان الله العظيم .. شكرا لمتابعتكم ومطالعتكم المنتظمة المتواصلة ، والبعض يعجب أو يعلق باختصار أو باسهاب، ويحسن الظن وأحيانا يسئ الظن تارة أخرى .. واعجباه.. واعجباه.. واعجباه !!! .. فيفكر البعض بأنه هو المقصود بالكتابة، علما بأنني أنشر بصورة علمية عامة وليست مخصصة بأحد كائنا من يكون، علما بأنه لم يكن بالوارد إطلاقا .. هههههههه hhhhhHHHH .. باللغتين العربية والإنجليزية ..

(اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون) ..

أمور الحياة معقدة ومتشابكة والأمزجة متنوعة ومتقلبة، ولا داعي لإستعجال الأمور والظن السيء بتاتا .. ( االلهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك)..

تواصلنا مع عشرات الشخصيات الأكاديمية والوطنية والإسلامية والمهنية خلال الأسابيع الخالية .. وكل له رأيه وتصوره العام والخاص .. َالكثير من الناس ممتعض من الأوضاع الحالية السيئة .. نصدق مع من صدقنا ولا نخذل من خذلنا وإنا لصادقون .. ومن طباعنا أن لا نرمي حجرا في بئر ماء شربنا منها شربة ماء سابقا أو راهنا أو سنشرب منها مستقبلا يوما ما ، والحمد لله رب العالمين .. وأكرر للجميع دائما وأبدا بأنني أقدس الصداقة القديمة أو الجديدة .. وأقول الحق ولا أخاف في الله لومة لائم ..

ونحن نرى العجب ونحب الصيام بالأيام الثلاثة البيض من كل شهر بالسنة القمرية ومن بينها صيام الخير في رجب..

اللهم أصلح ذات بيننا وولي أمورنا خيارنا ولا تولي أمورنا شرارنا. .

اللهم اجعلنا من أهل اليمين .. اللهم اجعلنا من أهل اليمين.. اللهم اجعلنا من أهل اليمين .. تحياتنا الطيبة للتوابين الأوابين المحسنين الميامين ..

استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ..

اللهم اجعلني قرآنا يمشي على الأرض.

حياكم الله العزيز الحكيم جل جلاله ..

تحريرا في يوم الثلاثاء 18 رجب 1442 هجرية / 2 آذار 2021 م.

أضف تعليق