ماذا تعني القائمة الإنتخابية المستقلة؟؟! التوجهات الشعبية المفتوحة غير الحزبية .. وعضوية التسكين الرقمي .. (حركة الإخلاص ) البرلمانية .. إنموذجا ( د. كمال إبراهيم علاونه )


ماذا تعني القائمة الإنتخابية المستقلة؟؟!

التوجهات الشعبية المفتوحة غير الحزبية .. وعضوية التسكين الرقمي ..

(حركة الإخلاص ) البرلمانية .. إنموذجا

د. كمال إبراهيم علاونه

أستاذ العلوم السياسية والإعلام

نابلس – فلسطين

إيماننا ورأينا.. بأن حركة الاخلاص والخلاص الوطني البرلمانية المستقلة ، التي نسعى لتحقيقها عمليا على أرض الواقع ، بصورة جماعية، لخوض إنتخابات البرلمان الفلسطيني ( المجلس التشريعي الفلسطيني) هي : القائمة الإنتخابية الأكاديمية المهنية الشعبية المستقلة غير الحزبية أو الفصائلية، لإنتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني المقررة رسميا ولاحقا، في يوم السبت 22 أيار 2021 م.

ودخول عضوية القائمة الإنتخابية البرلمانية فقط لمن يتم تبليغه من المنسق العام للهيئة المشرفة شخصيا : وجاهيا أو هاتفيا أو إلكترونيا، بالترتيب العددي والتسكين الرقمي ضمن المرشحين الذين تمت الموافقة على عضويتهم وتشريفهم للقائمة.

وهي قائمة برلمانية إحترافية ، تضم ثلة من أبناء وبنات الشعب الفلسطيني المبدعين والمميزين والمتفوقين في مجالات تخصصاتهم ، من البسطاء المتواضعين، الذين يعيشون بين ظهراني الشعب الفلسطيني المعذب في الأرض، من الأكاديميين والمهنيين، الوطنيين والمتدينين والأسرى المحررين السابقين، وبعض قادة المحليات الفلسطينية، من ذوي الأيدي المتوضئة النظيفة، لتمثيل الشعب في البرلمان الفلسطيني قولا وفعلا ، في جميع أماكن تواجده في الوطن والشتات ، وتوجهاتها وسطية لا حزبية بتاتا ، لا شرقية ولا غربية، وليست تابعة أو موازية للآخرين ، بل هي كتلة إنتخاببة مستقلة تمام الإستقلالية وليست ظلا لأحد ، وهي ستكون منافسة للقوائم البرلمانية والكتل الإنتخابية المرشحة، برسم التشكيل القانوني لاحقا ، وتتخذ قراراتها ذاتيا بنفسها للمصلحة الفلسطينية العليا العامة، بصورة علمية وموضوعية، ومنحازة لفلسطين قلبا وقالبا، بإعتبارها الأرض المقدسة وحاضنة المسجد الأقصى المبارك بوابة الأرض إلى السماء وأرض الإسراء والمعراج ، وتعتز وتعتمد على القرآن المجيد والسنة النبوية الشريفة، لتلبية احتياجات السواد الأعظم من الناس، قدر الإمكان، ما إستطاعت إلى ذلك سبيلا ولا تجامل في الحق والعدل أحدا، ولا تخاف في الله لومة لائم.

وإمتثالا لتطبيق حقوق الإنسان الفلسطيني ومبادئ المساواة ، وبث العدالة الإجتماعية والإقتصادية، يشتمل البرنامج الآنتخابي العام لهذه القائمة النياببة المستقلة، على عشرة فروع برامجية، تعزيزا لمبادئ القول والفعل معا، جنبا إلى جنب، تتضمن الإصلاح والتجديد والتغيير : السياسي والأمني والإقتصادي والإجتماعي والديني والإعلامي والثقافي والتعليمي والصحي والرياضي وغيرها.

َوتتركز أهداف هذه القائمة الإنتخابية المستقلة، على التجديد والتغيير الوطني والإسلامي الشامل والمتكامل، والنهوض الوطني في كافة المجالات والميادين السياسية والأمنية والإقتصادية والإجتماعية والتعليمية والصحية والثقافية والإعلامية والرياضية وسواها.

إلى الأمام نحو حق تقرير المصير، لنيل الحرية والإستقلال الوطني، والكرامة الوطنية عبر التغيير والتجديد في الوطن الفلسطيني وخدمة الشعب كله، وإصلاح ذات البين ، ونحو إستثمار الموارد الطبيعية لتعزيز أسس الإعتماد على الذات .

نحو التجمع الوطني الإسلامي الشعبي المستقل في أرض فلسطين المباركة، وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية للإنقاذ الوطني الكبير .

والله ولي التوفيق والسداد والنجاح الدائم. سلام قولا من رب رحيم.

تحريرا في يوم السبت 15 رجب 1442 هجرية / 27 شباط 2021 م.

أضف تعليق