رام الله – وزارة التربية والتعليم الفلسطينية : العودة للمدارس بنظام التعليم المُدمج (الوجاهي وعن بعد) 6 / 9 / 2020


رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية ، أن يوم الأحد 6 أيلول 2020 سيكون موعد العودة للمدارس، ضمن نظام التعليم المُدمج ، الذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بُعد، وذلك استناداً إلى البروتوكول الصحي، الذي تمت صياغته بالتنسيق بين وزارتي التربية والصحة؛ لتأمين استحقاقات الوقاية والسلامة للمجتمع المدرسي.


وأوضحت “وزارة التربية والتعليم ” أنها ستعلن تفاصيل هذا القرار ومضامين خطتها حول العودة للمدارس خلال الأسبوع المقبل.

وبيّنت الوزارة، أنه سيتم الاستفادة من الفترة الواقعة ما بين 5 / 8 – 3 / 9 / 2020 لتمكين النظام التربوي بكل مكوناته؛ لاستكمال الاستعدادات للانطلاق السلس والآمن للعام الدراسي الجديد في ظل المشهد الكوروني.

وكانت دائرة القياس والامتحانات في وزارة التربية والتعليم، أعلنت مؤخرا أن دورة التحسين والاستكمال الخاص بطلبة الثانوية العامة، بدأت موعدها، إذ أنها تتكون من ثلاث دورات، كانت الدورة الأولى في حزيران/ يونيو، وستكون الدورة الثانية في آب/ أغسطس، وأما الدورة الثالثة فستعقد في كانون الأول/ ديسمبر 2020 ، حسب الخطة التعليمية .

وأوضحت الوزارة أنه تم إرسال كتاب إلى مديريات التربية والتعليم، بشأن  آلية التصديق والتسجيل للدورات لامتحانات الثانوية العامة ( التوجيهي ) في المرحلة المقبلة.

ووفقا لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية فانه في الدورة الأولى بالأنظمة الادارية التعليمية في الثانوية العامة الرسمية الفلسطينية فإن الطالب يتقدم بجميع المواد، شريطة النجاح في كافة المواد التعليمية المدرسية ، فإن رسب الطالب في أربع مواد على الأكثر، تصبح نتيجته غير مستكمل، ويستطيع الطالب أو الطالبة التقدم للدورة الثانية.

وأكدت الوزارة أنه في الدورة الثانية، يشترط فيها أن يتقدم الطالب الذي نجح في أربعة مباحث في الدورة الأولى على الأقل، كما يستطيع أي طالب أن يحسن من معدله في أربعة مباحث على الأقل .

وتابعت دائرة القياس والامتحانات في وزارة التربية والتعليم، فإن الدورة الثالثة في الشهر الأخير من العام 2020  ، خصصت للطالب غير المستكمل في مبحثين على الأكثر.

أضف تعليق