بلدية نابلس .. متى يتم تغيير لجنة البلدية الحالية ؟؟؟ د. كمال إبراهيم علاونه


بلدية نابلس .. متى يتم تغيير لجنة البلدية الحالية ؟؟؟ د. كمال إبراهيم علاونه
نشرت بواسطة: شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) في البلديات الفلسطينية, حديث إسراج – د. كمال إبراهيم علاونه 2016-11-06 التعليقات على بلدية نابلس .. متى يتم تغيير لجنة البلدية الحالية ؟؟؟ د. كمال إبراهيم علاونه مغلقة 1,652 زيارة
 
بلدية نابلس .. متى يتم تغيير لجنة البلدية الحالية ؟؟؟
 
د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نابلس – فلسطين
 
هذا لسان حال السواد الأعظم من الناس .. متى يتم تغيير لجنة بلدية نابلس .؟؟!.
ترهل إداري ، وبطء في إنجاز المعاملات والمتابعات ، وعموميات غير متخصصة ، وبيروقراطية عميقة ، وتضارب في القرارات وتسرع فج ، وعدم الإطلاع الشامل والمتكامل ، على الأمور بروية وعلمية وإقتدار .. الأمر بحاجة لمتابعة حثيثة من وزارة الحكم المحلي .. والجهات الفلسطينية العليا .. وعدم ترك الأمر على غاربه على هذا المنوال غير القويم ..
الكثير من كبار الموظفين في البلدية .. لا يعلمون بالقرارات الفوقية ويتراجعون عن وعودهم للمواطنين .. وتضارب مؤلم ومفجع ومحزن في قرارات مجالس البلدية : السابقة والحالية ..
قال أحدهم : أردت أن مشروعا خدميا جديدا .. وتمت الموافقة الشفوية سلفا ، وقال الموظف الكبير : المشروع موافق عليه مبدئيا بنسبة 90 % ، بصورة مسبقة ، لأن المعايير والمقاييس ملائمة جدا ، ثم ما لبث أن تم رفض المعاملة من لجنة البلدية ، جملة وتفصيلا بمبررات وحجج واهية ..
مواطن آخر يقول : قدمت لاشتراك خط مياه جديد ، ولولا متابعتي الحثيثة اليومية لما أنجز اشتراك المياه قبل شهرين ولكن متابعتي جعلته يخرج للنور بعد قرابة اسبوعين .. والأمر ينسحب على اشتراك الكهرباء الجديد لدى شركة كهرباء الشمال والتعقيدات البلدية المتفاقمة .. وأزمة المواصلات زادت بعد التحويلات الجديدة في الإشارات الضوئية ..
 
نابلس – مركز المدينة ( دوار الشهداء )
ومواطن آخر يقول : شاهدت التضارب الضوئي في إشارات ضوئية ، مثل إشارات الضوء قرب المستشفى الوطني ، وإشارات آخر شارع فلسطين ، قرب مجمع النقليات الغربي ..
اين الدراسة العلمية الموضوعية ؟؟
واين القرارات العقلانية الحكيمة ؟؟؟..
وأين المهنية ؟؟
وأين القرارات الإدارية الناجحة ؟؟
واين الواقعية ؟؟!
بعيدا عن الأنانية والقبلية والعشائرية والعفوية والحزبية الضيقة ..
الأمر لا يحتمل سياسة التجربة والخطأ !!!
الماء والكهرباء وتنظيم البناء والتراخيص الحرفية ، والأسواق وأزمة المرور المستفحلة … إلخ .
ولا يجوز الثنائية بين منصب وزاري ورئاسة بلدية كبرى أصلا ، ما لكم كيف تحكمون ؟؟ وكيف تدبرون وتديرون الأمر ؟؟!
لا يجوز أن يداوم رئيس لجنة البلدية نصف دوام والنصف الآخر من الأسبوع في الوزارة برام الله .. ( 3 أيام بالبلدية وثلاثة ايام بالوزارة ) .. نابلس اقدم واقوى وأكبر من الجميع ..
أين المنادين بعدم الثنائية والإزدواجية ؟؟؟..
نابلس من كبريات المدن الفلسطينية ، والعاصمة الاقتصادية في البلاد ..
آن الأوان للتغيير والتجديد والإصلاح البلدي .. لأنه مطلب حيوي واستحقاق خدمي وإداري ومهني ، بعيدا عن الارتجالية والعفوية والأنانية والثنائية والدكتاتورية والفوقية .. سواء بالتعيين الرشيد أو بالانتخابات المحلية .. من ذوي الخبرة والمعرفة والدراية والكفاءة العلمية والإدارية .. وليس التسلط البيروقراطي والإداري غير المدروس ..ولا يجوز أن يبقى التعيين البلدي مفتوح الفترة الزمنية ..
نحو نابلس الكبرى .. وليست الصغرى .. لتكون الأم البارة الحنونة للمنطقة المجاورة .. وليس التقوقع والانغلاق والتراجع للخلف !!!
 
تقدموا للأمام .. ولا تتراجعوا للوراء ؟؟؟
كل الاحترام والتقدير لجهود الجميع من المواطنين والموظفين والإدارة البلدية ، الحالية والسابقة ، المنتخبة والمعينة ، بلا استثناء .. وكل من يعمل يخطئ ، ولكن الخطأ يختلف عن الخطيئة والخطايا ؟؟؟
طابت أوقاتكم جميعا ..
والله ولي التوفيق . سلام قولا من رب رحيم .
يوم الأحد 5 صفر 1438 هـ / 6 تشرين الثاني 2016 م .

أضف تعليق