من ذكريات وتجارب شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج) الحظر بقائمة الأمان مع شركة ( حضارة ) لتزويد الانترنت للناس بفلسطين ( د. كمال إبراهيم علاونه )


  شبكة إسراج

من ذكريات وتجارب شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج)

الحظر بقائمة الأمان مع شركة ( حضارة ) لتزويد الانترنت للناس بفلسطين

 د. كمال إبراهيم علاونه

 أستاذ العلوم السياسية

رئيس مجلس إدارة وتحرير شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نابلس – فلسطين 

 

يقول الله العزيز الحكيم جل جلاله : { قَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا مِنْ قَوْمِهِ لَنُخْرِجَنَّكَ يَا شُعَيْبُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا مَعَكَ مِنْ قَرْيَتِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا قَالَ أَوَلَوْ كُنَّا كَارِهِينَ (88) قَدِ افْتَرَيْنَا عَلَى اللَّهِ كَذِبًا إِنْ عُدْنَا فِي مِلَّتِكُمْ بَعْدَ إِذْ نَجَّانَا اللَّهُ مِنْهَا وَمَا يَكُونُ لَنَا أَنْ نَعُودَ فِيهَا إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّنَا وَسِعَ رَبُّنَا كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنْتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ (89) وَقَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَوْمِهِ لَئِنِ اتَّبَعْتُمْ شُعَيْبًا إِنَّكُمْ إِذًا لَخَاسِرُونَ (90) فَأَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دَارِهِمْ جَاثِمِينَ (91) الَّذِينَ كَذَّبُوا شُعَيْبًا كَأَنْ لَمْ يَغْنَوْا فِيهَا الَّذِينَ كَذَّبُوا شُعَيْبًا كَانُوا هُمُ الْخَاسِرِينَ (92) فَتَوَلَّى عَنْهُمْ وَقَالَ يَا قَوْمِ لَقَدْ أَبْلَغْتُكُمْ رِسَالَاتِ رَبِّي وَنَصَحْتُ لَكُمْ فَكَيْفَ آَسَى عَلَى قَوْمٍ كَافِرِينَ (93)}( القرآن المجيد – سورة الأعراف ) .

 شركة حضارة تضع شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) على قائمة المحظورات لزبائنها الذين يطلبون وضع الأمان في بيوتهم ووزارتهم ومكاتبهم .. لماذا ؟؟؟

سألني أكثر من صديق لماذا تضعكم إدارة شركة حضارة لتزويد الانترنت في الضفة الغربية وقطاع غزة على قائمة المواقع الالكترونية المحظورة ، فقلنا له : راجع الشركة لعلها تعطيك النبأ اليقين !!!..

فأصر على معرفة ما السبب وألح على أن نجيبه اجابة مقنعة ؟؟ قلنا له : حقا لا نعرف السبب الحقيقي لذلك ..

فقال هل أنتم شبكة متطرفة ؟ ام إباحية ؟ أم ماذا ؟

قلنا له : ها هي شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) على الانترنت وتفحصها مليا بصورة جيدة جدا ، وقيمنا بنفسك من حيث بث ونشر الأنباء والتقارير والمقالات والصور وغيرها على الموقع ..

فراجعنا بعد عدة أيام : فقال : لقد تصفحت شبكتكم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) فوجدتها موضوعية وحيادية ومستقلة ، وتستحق المتابعة والاطلاع المتواصل ، وتبث للجميع ، فهي شبكة الكترونية ملتزمة إسلاميا وعربيا وفلسطينيا وإنسانيا ، وتتناول شتى الميادين والمجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية والفنية وسواها ، وتؤمن بالتعددية السياسية ، فلم أجد فيها إلا كل خير ..

فتابع قائلا : لقد ظلمتكم شركة حضارة كثيرا ؟ وتجنت على مواضيع الشبكة وحرمت زبائنها من الاطلاع على مواضيع وابحاث ودراسات ومقالات وتقارير قيمة جدا ..

وأضاف متسائلا .. بعد اطلاعي على مواضيع الشبكة ، وجدتها مناسبة لي ولأسرتي ، فقد ألغيت الاشتراك بالانترنت من شركة حضارة ، لأنها شركة ذات توجهات عنصرية ضد الإسلام والمسلمين ، ولا تحجب شبكات ومواقع التطبيع الالكتروني مع الأعداء ، ولا تضع حجبا الكترونيا على مواقع تافهة وهابطة دينيا وأخلاقيا ومنحلة بوضعها مواقع تبث صورا شبه عارية ، ولا تحب أن يطلع الناس على مواضيع إسلامية ملتزمة .. فهي تمارس الرقابة الالكترونية على شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) من خلال حجبها لهذا الموقع الالكتروني العالمي والإنساني ..

فقلنا له : شركة حضارة لها إدارة خاصة ، وهي حرة أن تضع حجبا الكترونيا  على من تشاء من المواقع الإلكترونية في حالة طلب الزبون المشترك حالة الأمان .. ولا دخل للزبون في منع شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) من الاجتياز الآمن عبر

الانترنت الآتي عبر شركة حضارة ..

وأضفنا بأننا كنا نريد نقل الاستضافة لشبكة الاسراء والمعراج ( إسراج ) قبل عدة سنوات ، وطلبنا من الإدارة أن تساعدنا في نقل الاستضافة فنيا ، فرفضت وأدعت أنها لا تعرف ذلك وليس لديها شأن بهذا الأمر واستمر الوضع أسبوعان ، وعندما عرفنا بالمماطلة والتسويف فقد ألغينا طلب الاستضافة ، لأن الأمر منذ بدايته ليس سليما وتتنصل الإدارة من المتابعة الفنية ، ففضلنا الانتقال لشركة استضافة أجنبية هي هوست غاتور ، وتبين لنا لاحقا أن شركة حضارة تستضيف المواقع التي تستقبلها هي أيضا لدى شركة هوست غاتور ، ولكن بحجم الكتروني اقل ( 5 جبجا ، 10 جيجا .. ) فقلنا لننقل الاستضافة لدى شركة هوست غاتور مباشرة دون وساطة من شركة حضارة ، وبسعة الكترونية مفتوحة وبسعر مالي أقل باضعاف مضاعفة ، فهذا هو الوضع الأسلم والأمثل لشبكتنا الالكترونية الفتية ، لتحاشي الازدواجية والاستضافة من وكيل لشركة هوست غاتور الأجنبية ..

ومسألة أخرى كنا نتزود بالانترنت من شركة حضارة ، وألغينا الاشتراك بعد تكرر الاعطال الفنية والالكترونية وتباطئ الانترنت عبر شركة حضارة .. وحاول بعض الموظفين ارجاعنا للتزود بالانترنت من شركة حضارة فابينا ذلك ، لأننا انتقلنا لشركة تزويد انترنت فلسطينية جديدة في رام  الله تستجيب لاصلاح الاعطال والخلل الفني لديها بسرعة فائقة ، ولا نريد البقاء لدى شركة حضارة ، بسبب ضعف الانترنت ، والتأخر في إرجاع الانترنت عند انقطاعه لأيام متواصلة .. فهل يا ترى هذا هو السبب ؟؟ أم لأننا شبكة إسلامية وإدارة شركة حضارة مسيحية ؟؟ وبالتالي بروز النعرة الطائفية الدينية ؟؟ أم لأسباب أخرى ..

بدورنا راجعنا شفويا مركز حضارة في نابلس ذات مرة قبل عامين تقريبا ، وقلنا له ما الأمر ؟؟ لماذا تضعونا على قائمة المواقع المحطورة في شبكة الأمان .. ففوجئ هو الآخر بالأمر مستغربا ومستهجنا .. ولم يرد علينا لغاية الآن ..

هذه الرسالة نضعها على الهواء مباشرة عبر الانترنت لإدارة شركة حضارة بمركزها الرئيسي وفروعها في فلسطين .. ونضعها أمام الزوار الكرام الحاليين أو الجدد أو الذين سينضمون لنا مستقبلا ..

ونلفت عناية إدارة شركة حضارة إلى ضرورة تصويب الوضع الالكتروني ، لأننا لسنا شبكة إرهابية أو إباحية بتاتا ؟؟!! وإن من يقاطعنا سنفتح له الأبواب مشرعة لمتابعتنا آنيا ، وأن من يعاقبنا لأمر لا نعلم سببه ، ويحظرنا سنعامله بالمثل ونشرح موقفنا لدى المتابعين الكرام لشبكتنا الالكترونية على الانترنت .. 

على أي حال ، بدورنا نحيل السؤال لإدارة وفنيي شركة حضارة لتزويد الانترنت ؟ بانتظار الجواب المقنع الموضوعي ؟؟ فانتظروا إنا منتظرون ..

وشكرا شركة حضارة مهما كانت الأسباب ومهما كان الرد ومهما كانت النتائج ..

ونختتم هذه الرسالة التوضيحية للقراء والمتابعين الكرام ، بشعار موقعنا الالكتروني : شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) شبكة إلكترونية عربية إسلامية عالمية شاملة مستقلة .. فهي من الجميع وإلى الجميع ومن أجل الجميع .. ليسود الحق على الصراط المستقيم وتنتشر العدالة الاجتماعية والاقتصادية بين جميع الأفراد والجماعات والشعوب والأمم في العالم .. ولن نتوانى عن خدمة الإنسانية في كل زمان ومكان .. وبفضل الله ومنته ، شبكتنا ( شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) .. شبكة إعلامية دعوية سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية رائدة ، تصل لجميع دول العالم في مختلف القارات ، رغم الامكانات المالية المتواضعة البسيطة ، ولدينا متابعين بالملايين عبر سني الشبكة الفتي ، منذ 30 تموز 2008 حتى الآن ، ، و ( شبكة إسراج ) هي من الشبكات الالكترونية الفلسطينية العربية والاسلامية ذات المهنية العالية ، ينهل من معينها الباحثون والدارسون و ( ويكيبيديا الموسوعة الالكترونية الحرة ) ، وتعتبر مرجعا لطلبة المدارس والجامعات ولرسائل الماجستير واطروحات الدكتوراه في شتى المواضيع والعناوين في فلسطين والوطن العربي والوطن الاسلامي والعالم ، من مختلف الأطياف السياسية والدينية ..

وكلمة لا بد من قولها : إننا لا ننتظر جزاء ولا شكورا من أحد سوى من رب العالمين ..

ورضا الناس غاية لا تدرك .. ولم تدرك .. ولن تدرك أبدا ..

 

عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنْتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ

عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنْتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ

عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنْتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ .

 

والله ولي التوفيق . حسبنا الله ونعم الوكيل . سلام قولا من رب رحيم .

يوم الجمعة 20 صفر 1436 هـ / 12 كانون الأول 2014 م .

أضف تعليق